
أعلنت وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي إلغاء امتحان 28 مترشحاً خلال اليوم الأول من امتحان شهادة ختم الدروس الإعدادية (البريفه)، بعد ضبطهم وهم يحملون هواتف داخل قاعات الامتحان، "في مخالفة صريحة للإجراءات المنظمة للمسابقة"، حسب الوزارة.
وأوضحت الوزارة، في منشور على صفحتها الرسمية على فيسبوك، أنها ستنشر لاحقاً لائحة بأرقام الامتحان الخاصة بالمترشحين الذين يثبت تورطهم في الغش أو محاولة الغش خلال مختلف أيام المسابقة.
يُذكر أن امتحانات شهادة ختم الدروس الإعدادية قد انطلقت أمس على عموم التراب الوطني، بمشاركة عشرات الآلاف من التلاميذ، فيما سبق للوزارة أن أكدت اعتماد جملة من التدابير الصارمة لمحاربة الغش، من خلال مقرر وقّعته الوزيرة قبل أيام.



















