وصف وزير الطاقة والنفط السنغالي، الحاج عبد الرحمن اديوف، حقل السلحفاة المشترك بين موريتانيا والسنغال بأنه يشكل نموذجاً رائداً للتعاون الوثيق والشراكة المثمرة بين البلدين.
جاء ذلك في تصريح له عقب استقباله اليوم الخميس في القصر الرئاسي بنواكشوط من طرف الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.
وأشار الوزير السنغالي إلى أن إدارة الملفات المرتبطة بقطاعي النفط والغاز تتطلب تنسيقاً مستمراً وتوافقاً في الرؤى بين الجانبين، لا سيما في المشاريع المشتركة التي تضم أطرافاً تشغيلية أخرى، مؤكداً أن المباحثات أتاحت فرصة لتعزيز هذا التنسيق بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.
وشدد على أن مصالح موريتانيا والسنغال في هذا الملف تتطابق بصورة كاملة، مؤكداً أن السنغال، بقيادة باسيرو ديوماي فاي، ستظل حريصة على الدفاع عن مصالح موريتانيا كما تدافع عن مصالحها الوطنية.



















